آخر تحديث : السبت ( 19-04-2014 ) الساعة ( 5:16:15 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

آخر الأخبار :
نذير القدسي يهاجم ساره عبدالله حسن ويتضمن مع الجريح بسام الاكحلي ضبط 483 طلقة رصاص في القناوص وذخيرة رشاش 12.7 في العاصمة الجزائر.. النتائج الأولية ترجح بقاء بوتفليقة رئيساً الاشتراكي يؤكد دعمه الكامل للرئيس لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني حدث قبل قليل : إغتيال شيخ قبلي أمام منزله بالعاصمة صنعاء صورة : مقتل أحد الفارين من السجن المركزي بصنعاء ضمن قتلى الهجوم على قيادة المنطقة الرابعة بعدن صور لمسؤول سعودي برفقة بقشان بموقع ميناء تعتزم السعودية انشاءه بحضرموت حدث قبل قليل : إغتيال احد نشطاء الثورة الشبابية بمحافظة تعز - صورة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بمدينة رداع الرئيس هادي يعتزم إقالة رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة

إعلان حرب النفير من سلفيي دماج والحوثيين يكشفون عن مقاتلين أجانب في صفوف الوهابيين

إعلان حرب النفير من سلفيي دماج والحوثيين يكشفون عن مقاتلين أجانب في صفوف الوهابيين

شباب برس - صعدة          السبت ( 02-11-2013 ) الساعة ( 3:25:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت مصادر محلية بمحافظة صعدة عن احتشاد رجال قبائل اليمن من كل مكان لفك الحصار عن سلفيي دماج المحاصرين منذ شهور من المتمردين الشيعة المسيطرين على صعدة .

وأوضحت المصادر «ان قبائل حاشد وبكيل وقبائل أخرى تستعد لمقاتلة الروافض ، استجابة لنداء الجهاد ونصرة المظلومين في دار السنة والتوحيد بدماج ، ورفع البغي عن النساء والأطفال والشيوخ».

وحسب المصادر المحلية المقربة من السلفيين فإن أفواج المقاتلين المتوافدين على دماج في تزايد مستمر منذ أسبوع «تلبية لدعوة الجهاد التي أطلقها علماء اليمن وعلى رأسهم الشيخ عبد المجيد الزنداني, الذي أفتى بجواز الدفاع عن السنة المحمدية في دماج جراء اعتداءات الروافض الشيعة ضد إخواننا في دماج ».

وأكدت المصادر ان السلفيين توعدوا الحوثي بـ(النفير) وحرب شاملة حتى يكف الحوثي عن اعتداءاته ، مشيرة إلى ما «سيلاقيه الحوثي ما يسوءه ويقشعر منه جلده» - حد تعبير المصادر .

في سياق متصل قالت مصادر حوثية أن أهالي دماج يجلبون مقاتلين أجانب لقتالهم في ما يعتبرونها «بأرضهم الشرعية ».

واتهمت المصادر أهالي دماج باستقدام مقاتلين من جنسيات مختلفة اجنبية مختلفة – لم يفصحوا عنها . وأوضحت المصادر «انه تم الكشف عن عناصر من القاعدة تقاتل إلى جانبهم من وصفهم بالتكفيريين , بالإضافة إلى وجود عناصر أخرى بعضهم اجانب ومن جنسيات مختلفة».

وأشارت المصادر إلى تورط حكومة الوفاق في اللعب بورقة دماج وتسهيل تسلل مقاتلي القاعدة إلى دماج للمقاتلة في صفوف التكفيريين .

وحسب المصادر فإن دولة عربية شقيقة تدعم التكفيريين في حربهم ضد أنصار الله ، في أشارت ضمنية إلى المملكة العربية السعودية ، مؤكدة « ان الحرب لم تبدأ بعد , وما هو حاصل مجرد مناوشات خفيفة».

يذكر أن الحوثيين يتحججون بالأجانب الدارسون في دماج لشن حروبهم على أهالي المنطقة وتبرير جرائمهم المروعة بحق المخالفين لهم في المذهب .



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.0417